منتدى ميت القرشى الرسمى

السلام عليكم و رحمة الله وبركاتة
اهلا ومرحبا بكم فى
منتدى ميت القرشى الرسمى
اذا كنت تريد تصفح المنتدى اضغط على اخفاء
واذا كنت عضوا فى المنتدى اضغط على دخول
واذا لم تكن عضو اضغط على تسجيل للانضمام الينا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى ميت القرشى الرسمى

السلام عليكم و رحمة الله وبركاتة
اهلا ومرحبا بكم فى
منتدى ميت القرشى الرسمى
اذا كنت تريد تصفح المنتدى اضغط على اخفاء
واذا كنت عضوا فى المنتدى اضغط على دخول
واذا لم تكن عضو اضغط على تسجيل للانضمام الينا

منتدى ميت القرشى الرسمى

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نافذة ميت القرشى على العالم

اتهامات باطلة لاَ يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْئَلُونَ Support

Stuffed Cookies

المواضيع الأخيرة

» أخطاؤنا في العيدين :: أخطاء يجب أن تصحح
اتهامات باطلة لاَ يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْئَلُونَ Icon_minitimeالجمعة نوفمبر 04, 2011 10:41 pm من طرف المدير العام

» يوم عرفة و عيد الأضحى المبارك
اتهامات باطلة لاَ يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْئَلُونَ Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 31, 2011 1:04 pm من طرف المدير العام

» تلاوة نادرة للشيخ عاطف سند الغنيمى رحمه الله تعالى وذلك فى عام 1409هـ 1989م
اتهامات باطلة لاَ يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْئَلُونَ Icon_minitimeالأربعاء أغسطس 10, 2011 7:10 am من طرف أبو معاذ أحمد معاذ

» مشهد صلاة الجنازة والجنازة على الشيخ عاطف سند الغنيمى رحمه الله تعالى
اتهامات باطلة لاَ يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْئَلُونَ Icon_minitimeالأربعاء أغسطس 10, 2011 6:42 am من طرف أبو معاذ أحمد معاذ

» صلاة الجنازه على الشيخ عاطف سند
اتهامات باطلة لاَ يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْئَلُونَ Icon_minitimeالسبت يوليو 23, 2011 6:18 am من طرف المدير العام

» فنوات دينية ومواقع اجتماعية تروج لها ... حملة مقاطعة ساويرس تكبد شركاته خسائر فادحة
اتهامات باطلة لاَ يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْئَلُونَ Icon_minitimeالسبت يوليو 09, 2011 6:53 am من طرف المدير العام

» موبيينل" تخسر 90 الف مشترك ابريل 2011
اتهامات باطلة لاَ يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْئَلُونَ Icon_minitimeالجمعة يوليو 08, 2011 7:06 am من طرف المدير العام

» البرادعي : الدين لم يكن في حسباني .. وأول صديقة لي يهودية .. وناقشت والدتي كثيراً بسبب ارتدائها للحجاب وأنه يخالف المنطق
اتهامات باطلة لاَ يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْئَلُونَ Icon_minitimeالجمعة يوليو 08, 2011 6:27 am من طرف المدير العام

» وقفات للمرأه الصالحه في بيتها مع زوجها..
اتهامات باطلة لاَ يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْئَلُونَ Icon_minitimeالخميس يوليو 07, 2011 8:36 am من طرف المدير العام

» نص الإعلان الدستوري المصري الجديد المؤقت2011
اتهامات باطلة لاَ يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْئَلُونَ Icon_minitimeالخميس يوليو 07, 2011 8:35 am من طرف المدير العام

» مقطع فيديوا لفضيله الشيخ وجدى غنيم يشرح فيه معنى العلمانية
اتهامات باطلة لاَ يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْئَلُونَ Icon_minitimeالخميس يوليو 07, 2011 8:13 am من طرف المدير العام

» س: ما الفرق بين شعبان العام وشعبان العام الماضي؟
اتهامات باطلة لاَ يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْئَلُونَ Icon_minitimeالخميس يوليو 07, 2011 8:04 am من طرف المدير العام

» البدعة احب الى ابليس من المعصية
اتهامات باطلة لاَ يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْئَلُونَ Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 05, 2011 8:25 am من طرف المدير العام

» برلمان الشباب اهدافة وتطلعاتة
اتهامات باطلة لاَ يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْئَلُونَ Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 05, 2011 3:18 am من طرف سامى امين

» الدكتور راغب السرجاني يطالب بقطع العلاقات مع إيران وسوريا
اتهامات باطلة لاَ يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْئَلُونَ Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 05, 2011 2:38 am من طرف المدير العام

دخول

لقد نسيت كلمة السر


2 مشترك

    اتهامات باطلة لاَ يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْئَلُونَ

    أبو معاذ أحمد معاذ
    أبو معاذ أحمد معاذ


    عدد المساهمات : 13
    تاريخ التسجيل : 25/04/2011

    اتهامات باطلة لاَ يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْئَلُونَ Empty اتهامات باطلة لاَ يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْئَلُونَ

    مُساهمة من طرف أبو معاذ أحمد معاذ السبت أبريل 30, 2011 4:24 pm

    الشيخ أحمد عاطف سند
    الجمعة : مسجد النور بكفر البربرى
    12 محرم1430هـ 9/1/2009 م


    أما بعد :-

    أحبتى فى الله تعالى

    لقاؤنا اليوم أحبت فى الله تعالى هو بعنوانين اثنين

    الأول : هو كلام الله تعالى يقول الله تعالى :{ لاَ يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْئَلُونَ } الأنبياء23

    والثانى هو : اتهامات باطلة .
    ]لماذا يا عباد الله تجرأت على خالقى *-* تجرأت على الذى خلقنى*-* تجرأت على الذى رزقنى*-*
    *-* تجرأت على الذى أطعمنى *-* تجرأت على الذى سقانى*-*
    *-*تجرأت على الذى كسانى *-* تجرأت على الذى رزقنى الولد *-**-* تجرأت على الذى رزقنى المال وأغنانى *-* تجرأت على الذى جعلنى مسطر .
    تجرأنا على الله . تجرأنا على الملك . تجرأنا على الجبار . تجرأنا على المهيمن العزيز الجبار المتكبر. تجرأنا على الخلاق العليم .


    اتهمنا الله بما ليس فيه ، اتهمنا الله بما لا يحق أن يرمى به .
    قال بعضنا : بأن الله ظالم ....، وحاشا لله أن يكون كما قال :

    قال بعضنا : هو ربنا خلقنا وتركنا كما نفعل ولا إيه .
    قال بعضنا : هو ربنا خلقنا وسبنا نأكل فى بعض ولا إيه .

    قال بعضنا : هو ربنا مش شايف الذى يحدث فى بلاد المسلمين من قتل للأولاد ، ومن تيتيم لهم ، ومن ترميل للأمهات والنساء ، ومن ذبح بسكين بارد للشيوخ ، ومن تهدم للبيوت وللمساجد ، واعتقال للرجال وغير ذلك مما نراه على شاشات التلفاز .

    اتهمنا الله تعالى بما لا يحق لنا أن نتهمه به .

    اتهمنا الله تعالى بما ليس فيه يا عباد الله .

    اتهمنا الله تعالى بأنه ظالم وهو الذى نفى الظلم هن نفسه
    - عَنْ أَبِي ذَرٍّ عَنْ النَّبِيِّ فِيمَا رَوَى عَنْ اللَّهِ تَبَارَكَ وَتَعَالَى أَنَّهُ قَالَ يَا عِبَادِي إِنِّي حَرَّمْتُ الظُّلْمَ عَلَى نَفْسِي وَجَعَلْتُهُ بَيْنَكُمْ مُحَرَّمًا فَلَا تَظَالَمُوا " بَاب تَحْرِيمِ الظُّلْمِ صحيح مسلم ج 12 ص

    اتهمنا الله تعالى بما ليس فيه يا عباد الله .

    اتهمنا الله تعالى بأنه قد أغلق عينيه على ما نحن فيه من المصائب والكوارث والهم والغم وهذا الكرب الذى نحن فيه .
    والله يقول فى كتابه :

    { هُوَ أَعْلَمُ بِكُمْ إِذْ أَنشَأَكُم مِّنَ الْأَرْضِ وَإِذْ أَنتُمْ أَجِنَّةٌ فِي بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ فَلَا تُزَكُّوا أَنفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى }النجم32


    قال الله تعالى : { وَهُوَ مَعَكُمْ أَيْنَ مَا كُنتُمْ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ }الحديد4
    قال الله تعالى : {أَلَا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ }الملك14
    قال الله تعالى : {أَلَمْ يَعْلَمْ بِأَنَّ اللَّهَ يَرَى }العلق14'اتهمنا الله بما ليس فيه .....،

    والعزة والكبرياء والعظمة لله تعالى قال الله تعالى : {مَن كَانَ يُرِيدُ الْعِزَّةَ فَلِلَّهِ الْعِزَّةُ جَمِيعاً إِلَيْهِ يَصْعَدُ الْكَلِمُ الطَّيِّبُ وَالْعَمَلُ الصَّالِحُ يَرْفَعُهُ وَالَّذِينَ يَمْكُرُونَ السَّيِّئَاتِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَمَكْرُ أُوْلَئِكَ هُوَ يَبُورُ }فاطر10
    *-* قالها المنافقون يوم أن قالوها فرد الله عليهم بقوله تعالى : {يَقُولُونَ لَئِن رَّجَعْنَا إِلَى الْمَدِينَةِ لَيُخْرِجَنَّ الْأَعَزُّ مِنْهَا الْأَذَلَّ وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَا يَعْلَمُونَ }ا{الَّذِينَ يَتَّخِذُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ أَيَبْتَغُونَ عِندَهُمُ الْعِزَّةَ فَإِنَّ العِزَّةَ لِلّهِ جَمِيعاً }النساء139
    قال الله للنبى محمد : رداًُ على{وَلاَ يَحْزُنكَ قَوْلُهُمْ إِنَّ الْعِزَّةَ لِلّهِ جَمِيعاً هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ }يونس65
    { قُلْ فَمَن يَمْلِكُ لَكُم مِّنَ اللَّهِ شَيْئاً إِنْ أَرَادَ بِكُمْ ضَرّاً أَوْ أَرَادَ بِكُمْ نَفْعاً بَلْ كَانَ اللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيراً }الفتح11
    {يَا أَيُّهَا النَّاسُ أَنتُمُ الْفُقَرَاء إِلَى اللَّهِ وَاللَّهُ هُوَ الْغَنِيُّ الْحَمِيدُ{15} إِن يَشَأْ يُذْهِبْكُمْ وَيَأْتِ بِخَلْقٍ جَدِيدٍ{16} وَمَا ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ بِعَزِيزٍ{17}

    { إِنَّ رَبَّكَ فَعَّالٌ لِمَا يُرِيدُ } هود:107
    {لَا يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْأَلُونَ }الأنبياء23
    وهو سائل خلقه عما يعملون، كقوله: { فَوَرَبِّكَ لَنَسْأَلَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ } الحجر:92
    اعلموا بأن الله يخلق ما يشاء ويختار كما قال الله تعالى :
    {وَرَبُّكَ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَيَخْتَارُ مَا كَانَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ سُبْحَانَ اللَّهِ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ }القصص68
    المراد من الآية : أنه ليس لأحد من خلق الله أن يختار ، بل الاختيار هو إلى الله عزّ وجلّ . فتح القدير ج 5 ص 417
    أحبتى فى الله تعالى :-
    هل يجوز أن نختبر الله تعالى :-
    *-* قَالَ الْمُنَاوِيُّ عَنْ الْمَاوَرْدِيِّ : إنَّ إبْلِيسَ ظَهَرَ لِعِيسَى عَلَيْهِ الصَّلَاةُ وَالسَّلَامُ فَقَالَ أَلَسْت تَقُولُ إنَّهُ لَنْ يُصِيبَك إلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَك ، قَالَ نَعَمْ ، قَالَ فَارْمِ نَفْسَك مِنْ ذُرْوَةِ هَذَا الْجَبَلِ فَإِنَّهُ إنْ يُقَدِّرْ لَك السَّلَامَةَ سَلِمْت ، قَالَ يَا مَلْعُونُ إنَّ اللَّهَ - تَعَالَى - يَخْتَبِرُ عِبَادَهُ وَلَيْسَ لِلْعَبْدِ أَنْ يَخْتَبِرَ رَبَّهُ...........
    أدب الدنيا والدين ج 1 ص 11
    بريقة محمودية في شرح طريقة محمدية وشريعة نبوية ج 3 ص 79
    عباد الله تعالى لتعلموا
    أحبتى فى الله تعالى ،
    إننا فى هذا الزمان وغيره من الأزمان فى حاجة إلى الثقة فى الله
    *-* الثقة بالله و التوكل على الله .
    *-*-* لكن أحبتى فى الله لماذا يثق المؤمن بربه و يتوكل عليه ؟
    *-* أنا أثق فى الله لأنه هو خالقى وخالق كل شئ قال الله تعالى : {يَا أَيُّهَا النَّاسُ اعْبُدُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ وَالَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ }البقرة21 {يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيراً وَنِسَاء وَاتَّقُواْ اللّهَ الَّذِي تَسَاءلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيباً }النساء1

    *-* لأن الأمر كله لله { قُلْ إِنَّ الأَمْرَ كُلَّهُ لِلَّهِ}آل عمران154

    *-*لماذا أثق فى الله لأن أمره يعلو كل أمر ٍ { إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئًا أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ} يس 82

    - لأنه تعالى يورث الأرض من يشآء من عباده كما قال الله : {....إِنَّ الْأَرْضَ لِلَّهِ يُورِثُهَا مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ.... } الأعراف 128

    *-* لأن الأمور ترجع إليه سبحانه كما قال U : {..وَإِلَى اللَّهِ تُرْجَعُ الْأُمُورُ} البقرة 210 و ليست بيد غيره .

    *-* لأنه سبحانه و تعالى له جنود السموات و الأرض فقال U : { وَلِلَّهِ جُنُودُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ....} الفتح 7

    *-* ولأنه سبحانه وتعالى يملك كل شئ كما أخبرنا الله تعالى : {وَلِلّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاللّهُ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ } آل عمران189

    *-* لماذا أثق فى الله لأن جميع القوة و العزة لله U {......وَكَانَ اللَّهُ قَوِيًّا عَزِيزًا} الأحزاب 25

    *-* لماذا أثق فى الله لأنه هو القاهر فوق عباده وهو الحكيم الخبير قال الله تعالى : {وَهُوَ الْقَاهِرُ فَوْقَ عِبَادِهِ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْخَبِيرُ } الأنعام18

    *-* لماذا اثق فى الله لأنه هوالرزاق وذو القوة المتين كما قال الله تعالى : {إِنَّ اللَّهَ هُوَ الرَّزَّاقُ ذُو الْقُوَّةِ الْمَتِينُ} الذاريات58

    *-* لماذا اثق فى الله لأنه U يُؤتي مُلكه من يشآء وينزع الملك ممن يشاء ويعز من يشاء ويذل من يشاء وهو سبحانه وتعالى بيدة الخير وهو على كل شئ ٍ قديرقال الله تعالى : {قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاء وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاء وَتُعِزُّ مَن تَشَاء وَتُذِلُّ مَن تَشَاء بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ } آل عمران26

    *-* لماذا اثق فى الله لأنهU الذى يكشف الضر ويرفع البلوى بقدرته سبحانه تعالى قال الله تعالى: {وَإِنْ يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلَا كَاشِفَ لَهُ إِلَّا هُوَ ...... } الأنعام 17

    عباد الله سؤال هام جداً .......... !

    سؤال من كتاب الله { أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ......} الزمر 36
    /يا ضعيف العزم

    ابن القيم رحمه الله:

    "يا ضعيف العزم ! الطريق شاق طويل ، ناح فيه نوح ، وذبح يحيى ، واغتيل فيه زكريا ، وطُعن ، وضرج عثمان بدمائه، وقُتل ، وجلدت ظهور الأئمة، وحبسوا لماذا ؟ قال الله تعالى: { أَحَسِبَ النَّاسُ أَنْ يُتْرَكُوا أَنْ يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لا يُفْتَنُونَ * وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ} العنكبوت2-3

    *---* لكن من هو الملك إلا الله ؟ من القوي إلا الله؟ من الذى يدبر الأمر من السماء إلى الأرض؟ هل غير الله يا عباد الله ؟ لالالا

    / لما جمع فرعون الجموع لقتل موسى ومن معه .

    قال البعض سنقتل وقال آخرون سنسجن ونعدم ولكن قال موسى u الواثق بربه : كلّا إن معي ربي سيهدين ، الثقة بالله U .

    / يرحم الله لوطاً لقد كان يأوي إلى ركن شديد ، إنه الله U ،

    / عن عبد الله بن رافع ، مولى أم سلمة زوج النبيّ صلى الله عليه وسلم ، قال: سمعت أبا هريرة يقول: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لَمَّا أَرَادَ اللهُ حَبْسَ يُونُسَ فِي بَطْنِ الحُوتِ ، أَوْحَى اللهُ إِلَى الحُوتِ: أَنْ خُذْهُ وَلا تَخْدِشْ لَهُ لَحْما وَلا تَكْسِرْ عَظْما، فَأَخَذهُ ، ثُمّ هَوَى بِهِ إلى مسْكَنِهِ مِنَ البَحْرِ ، فَلَمَّا انْتَهَى بِهِ إلى أَسْفَلِ البَحْرِ ، سَمِعَ يُونُسُ حِسًّا ، فَقَالَ فِي نَفْسِهِ: مَا هَذَا؟ قالَ: فَأَوْحَى اللهُ إِليْهِ وَهُوَ فِي بَطْنِ الحُوتِ: إِنَّ هَذَا تَسْبِيحُ دَوَابِّ البَحْرِ ، قَالَ: فَسَبَّحَ وَهُوَ فِي بَطْنِ الحُوتِ ، فَسَمِعَتِ المَلائِكَةُ تَسْبِيحَهُ ، فَقَالُوا: يَا ربَنّا إِنَّا نَسْمَعُ صَوْتا ضَعِيفا بِأَرْضِ غَرِيبَهٍ؟ قَالَ: ذَاكَ عَبْدِي يُونُسُ ، عَصَانِي فَحَبَسْتُه فِي بَطْنِ الحُوتِ فِي البَحْرِ ، قَالُوا: العَبْد الصَالِحُ الَّذِي كانَ يَصْعَدُ إِلَيْكَ مِنْهُ فِي كُلِّ يَوْمٍ وَلَيْلَةٍ عَمَلٌ صَالِحٌ؟ قَالَ: نَعَم ْ، قَالَ: فَشَفَعُوا لَهُ عِنْدَ ذَلكَ ، فَأَمَرَ الحُوتَ فَقَذَفَه فِي السَّاحِلِ ، كما قالَ اللهُ تَبَارَك َ وَتَعالى: وَهُوَ سَقِيمٌ".

    { فَلَوْلا أَنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُسَبِّحِينَ (143) لَلَبِثَ فِي بَطْنِهِ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ (144) فَنَبَذْنَاهُ بِالْعَرَاءِ وَهُوَ سَقِيمٌ (145) وَأَنْبَتْنَا عَلَيْهِ شَجَرَةً مِنْ يَقْطِينٍ (146) }

    يقول تعالى ذكرهSad فَلَوْلا أَنَّهُ ) يعني يونس( كَانَ مِنَ ) المُصَلِّينَ لله قبل البلاء الذي ابتُلي به من العقوبة بالحبس في بطن الحوت( لَلَبِثَ فِي بَطْنِهِ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ ) يقول: لبقي في بطن الحوت إلى يوم القيامة، يوم يبعث الله فيه خلقه محبوسا، ولكنه كان من الذاكرين الله قبل البلاء، فذكره الله في حال البلاء، فأنقذه ونجَّاه..

    عن قتادة( فَلَوْلا أَنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُسَبِّحِينَ ) كان كثير الصَّلاةِ في الرّخاء، فنجَّاه الله بذلك; قال: وقد كان يقال في الحكمة: إن العمل الصالح يرفع صاحبه إذا ما عَثَر، فإذا صُرع وجد متكئا. تفسير الطبري ج 21 ص 108

    / أصيب عليه الصلاة والسلام في أعز شيء عنده وهي امرأته، قال المنافقون والمغرضون والحاقدون: امرأته زانية، ياالله وهل تزني ؟! فهنا وقف رسول اللهr ليخطب فإذا العيون تنظر إليه ؛ لأن الشيطان أوحى إلى بعض الناس بالخبر، يتكلم إلى الناس، وإذا عرضه قد فضح أمام الناس، فمن يعيد شرف عرضه r ؟!

    لكنه r كانت ثقته فى الله شديدة فانتظر عليه الصلاة والسلام أن يأتيه خبر من السماء، لعل جبريل u أن ينـزل بآيات، لكن انقطع الوحي شهراً كاملاً .......،

    أما الرسول عليه الصلاة والسلام فعاشها شهراً كاملاً، لأنه أصبر الصابرين، وأصدق الصادقين، وأخلص المخلصين،واشد الناس ثقه فى الله تعالى.

    و هي التي قالها النبي r في غزوة الحديبية : إنه ربي و لن يضيّعني ، و هي التي قالها الصحابة الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم ، فما الذي حصل ؟ ما زادهم ذلك إلا إيمانا قال الله تعالى :

    {الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ }آل عمران173

    من الذى اعتمد علي الله وخذله ، من الذى توكل على الله فتركه ،من الذى توكل على الله فلم ينظر إليه الله .
    أقول ما تسمعون وأستغفر الله لى ولكم.....،


    أما بعد أحبتى فى الله تعالى :-
    تب إلى الله ثم سله حوائجك .
    رأيت فى نفسى عجباً.....،
    أطلب حاجتى وأنسى جنايتى.....،


    *-* و قد كان بشر الحافي يبسط يديه للسؤال ثم يسلبهما و يقول : مثلي لا يسأل الله " ما أبقت الذنوب لي وجها ....." .
    أصلح ما بينك بين الله تنل رضاه...،


    أنت تقول كل يوم : {إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ }الفاتحة5 ومعناها: نحن لا نعبد إلا أنت يا الله، وبك نستعين على عبادتك، فإنه لا معين لنا إلا أنت.
    عباد الله أين نحن من قولنا لَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ


    انظروا عباد الله إلى ...............

    وقال ابن عباس: قرأ النبي صلي الله عليه وسلم " ومن يتق الله يجعل له مخرجا.

    ويرزقه من حيث لا يحتسب " قال: (مخرجا من شبهات الدنيا ومن غمرات الموت ومن شدائد يوم القيامة).

    وقال أكثر المفسرين فيما ذكر الثعلبي: إنها نزلت في عوف بن مالك الاشجعي.

    روي الكلبي عن أبي صالح عن ابن عباس قال: جاء عوف بن مالك الاشجعي إلى النبي صلي الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله، إن ابني أسره العدو وجزعت الام.

    وعن جابر بن عبد الله: نزلت في عوف بن مالك الاشجعي أسر المشركون أبنا له يسمى سالما، فأتى رسول الله صلي الله عليه وسلم وشكا إليه الفاقة وقال: إن العدو أسر ابني وجزعت الام، فما تأمرني ؟ فقال عليه السلام: (أتق الله وأصبر وآمرك وإياها أن تستكثرا من قول لا حول ولا قوة إلا بالله).

    فعاد إلى بيته وقال لا مرأته: إن رسول الله صلي الله عليه وسلم أمرني وإياك أن نستكثر من قول لا حول ولا قوة إلا بالله.

    فقالت: نعم ما أمرنا به.

    فجعلا يقولان، فغفل العدو عن أبنه، فساق غنمهم وجاء بها إلى أبيه، وهي أربعة آلاف شاة.

    فنزلت الآية، وجعل النبي صلي الله عليه وسلم تلك الاغنام له.

    في رواية: أنه جاء وقد أصاب إبلا من العدو وكان فقيرا.

    تفسير القرطبي ج 18ص 160

    دواء ثان :

    3427 - عَنْ سَعْدٍ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ دَعْوَةُ ذِي النُّونِ إِذْ دَعَا وَهُوَ فِي بَطْنِ الْحُوتِ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنْ الظَّالِمِينَ فَإِنَّهُ لَمْ يَدْعُ بِهَا رَجُلٌ مُسْلِمٌ فِي شَيْءٍ قَطُّ إِلَّا اسْتَجَابَ اللَّهُ لَهُ

    رواه الترمذي واللفظ له والنسائي والحاكم وقال صحيح الإسناد وزاد

    تحقيق الألباني : صحيح الكلم الطيب ( 122 / 79 ) ، التعليق الرغيب ( 2 / 275 و 3 / 43 ) ، المشكاة ( 2292 / التحقيق الثاني )

    دواء ثالث :

    3528 - عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْن مَسْعُود قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَا أَصَابَ أَحَدًا قَطُّ هَمٌّ وَلَا حَزَنٌ فَقَالَ اللَّهُمَّ إِنِّي عَبْدُكَ وَابْنُ عَبْدِكَ وَابْنُ أَمَتِكَ نَاصِيَتِي بِيَدِكَ مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ عَدْلٌ فِيَّ قَضَاؤُكَ أَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَدًا مِنْ خَلْقِكَ أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِكَ أَوْ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الْغَيْبِ عِنْدَكَ أَنْ تَجْعَلَ الْقُرْآنَ رَبِيعَ قَلْبِي وَنُورَ صَدْرِي وَجِلَاءَ حُزْنِي وَذَهَابَ هَمِّي إِلَّا أَذْهَبَ اللَّهُ هَمَّهُ وَحُزْنَهُ وَأَبْدَلَهُ مَكَانَهُ فَرَجًا قَالَ فَقِيلَ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَلَا نَتَعَلَّمُهَا فَقَالَ بَلَى يَنْبَغِي لِمَنْ سَمِعَهَا أَنْ يَتَعَلَّمَهَاأخرجه أحمد 1 / 391. السلسلة الصحيحة - مختصرة - (ج 1 / ص 383)

    رواه أحمد وهو صحيح

    *-* عباد الله، من أهم وأنفع الوسائل التى تنفعك فى الثقة فى الله تعالى ، الإيمان بالقضاء والقدر، في سنن الترمذي عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍt قَالَ: كُنْتُ خَلْفَ رَسُولِ اللَّهِ r يَوْمًا فَقَالَ: ((يَا غُلَامُ إِنِّي أُعَلِّمُكَ كَلِمَاتٍ: احْفَظْ اللَّهَ يَحْفَظْكَ، احْفَظْ اللَّهَ تَجِدْهُ تُجَاهَكَ، إِذَا سَأَلْتَ فَاسْأَلْ اللَّهَ، وَإِذَا اسْتَعَنْتَ فَاسْتَعِنْ بِاللَّهِ، وَاعْلَمْ أَنَّ الْأُمَّةَ لَوْ اجْتَمَعَتْ عَلَى أَنْ يَنْفَعُوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَنْفَعُوكَ إِلَّا بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللَّهُ لَكَ، وَلَوْ اجْتَمَعُوا عَلَى أَنْ يَضُرُّوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَضُرُّوكَ إِلَّا بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللَّهُ عَلَيْكَ، رُفِعَتْ الْأَقْلَامُ وَجَفَّتْ الصُّحُفُ)).

    5922 - عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا................. فَيُسْتَجَابُ لِي فِيهِمْ وَلَا يُسْتَجَابُ لَهُمْ فِيَّ

    قَوْله ( بَاب قَوْل النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُسْتَجَاب لَنَا فِي الْيَهُود وَلَا يُسْتَجَاب لَهُمْ فِينَا )

    أَيْ لِأَنَّا نَدْعُو عَلَيْهِمْ بِالْحَقِّ وَهُمْ يَدْعُونَ عَلَيْنَا بِالظُّلْمِ

    فتح الباري لابن حجر ج 18 ص 200

    قال: حدثنا عبد الله بن زيد بن أسلم، عن أبيه زيد عن أبيه أسلم: أن أبا عبيدة حصر، فكتب إليه عمر: مهما نزل بامرىء من شدة، يجعل له الله بعدها فرجاً، ولن يغلب عسر يسرين، فإنه يقول: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اصْبِرُواْ وَصَابِرُواْ وَرَابِطُواْ وَاتَّقُواْ اللّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ }آل عمران200

    إذا ضاق بك الصدر ففكر في ألم نشرح

    إذا اشتد بك الأمر فقل يا الله .....................

    لا إله لا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

    {وَإِن يَمْسَسْكَ اللّهُ بِضُرٍّ فَلاَ كَاشِفَ لَهُ إِلاَّ هُوَ وَإِن يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلاَ رَآدَّ لِفَضْلِهِ يُصَيبُ بِهِ مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَهُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ }يونس107

    {وَإِن يَمْسَسْكَ اللّهُ بِضُرٍّ فَلاَ كَاشِفَ لَهُ إِلاَّ هُوَ وَإِن يَمْسَسْكَ بِخَيْرٍ فَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدُيرٌ }الأنعام17

    *-* اللهم إليك أشكو فساد قلبي وإياك أستعين على صلاحه .

    {أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاء الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ قَلِيلاً مَّا تَذَكَّرُونَ }النمل62، فقال الرجل: يا رب أنت المجيب، وأنا المضطر، فاكشف ضر ما أنا فيه يا الله.....،
    Q


    عدل سابقا من قبل أبو معاذ أحمد معاذ في الثلاثاء فبراير 28, 2012 2:17 am عدل 1 مرات
    avatar
    أبو أحمد


    عدد المساهمات : 9
    تاريخ التسجيل : 14/04/2011
    الموقع :

    اتهامات باطلة لاَ يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْئَلُونَ Empty رد: اتهامات باطلة لاَ يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْئَلُونَ

    مُساهمة من طرف أبو أحمد الأحد مايو 01, 2011 7:35 am

    جزاك الله خيرا فضيلة الشيخ
    ونفع بعلمك

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت سبتمبر 28, 2024 3:52 pm